بدء عرض فيلم “حوجن” المأخوذ من الرواية الأكثر مبيعًا بالمملكة “صدى الخبر”

admin12 فبراير 20241 مشاهدةآخر تحديث :
بدء عرض فيلم “حوجن” المأخوذ من الرواية الأكثر مبيعًا بالمملكة “صدى الخبر”

تبدأ السينمات، اليوم الخميس، عرض فيلم “حوجن” للكاتب إبراهيم عباس والمخرج ياسر الياسري، وهو مصنف PG12 أي يلزم مرافقة الراشدين لمن هم تحت 12 سنة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار خيالي ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ، وفي مدينة جدة، يخوض جني طيب يعيش بين البشر، مغامرات ورحلة في مواجهة الشر واستعادة حقه، محاولاً الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته بين البشر، وتنشأ علاقة رومانسية بينه وبين القتاة سوسن التي تدرس في كلية الطب.

الفيلم مقتبس من رواية الكاتب إبراهيم عبّاس وتحمل نفس الاسم “حوجن” وهي الأكثر مبيعًا في المملكة العربية السعودية، وتغوص بين التراث الشعبي وجُملة من الموضوعات العصرية، بينما يتناول الفيلم مزيجًا من الأحداث الخيالية والرومانسية لنعيش زوايا مختلفة ما بين عالم الأنس والجن.

أبطال الفيلم

الفيلم بطولة براء عالم، العنود سعود، محسن منصور، نايف الظفيري، نور الخضراء، منصور آش، وﺇﺧﺮاﺝ ياسر الياسري وتأليف إبراهيم عباس بمشاركة ياسر الياسري.

استمرت أيام التصوير الأساسية للفيلم 49 يومًا، وتم التصوير في 25 موقع بين مصر والسعودية، وبلغ طاقم وأعضاء العمل 300 شخصًا.

فيلم حوجن

يعد الفيلم ثمرة تعاون بين شركة “إيمج نيشن أبوظبي”، وفوكس سينما، واستوديوهات إم بي سي.

وأقيم العرض العالمي الأول لفيلم “حوجن” خلال الأمسية الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023 بحضور المخرج وطاقم العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق