انهيار سد ووفاة شخص إثر هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية “صدى الخبر”

admin9 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
انهيار سد ووفاة شخص إثر هطول أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية “صدى الخبر”

لقى شخص حتفه، وغمرت المياه عشرات المنازل، إثر هطول أمطار غزيرة على المناطق الجنوبية بكوريا الجنوبية.
وذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية أن المقر المركزي للإجراءات المضادة للكوارث والسلامة أفاد بأن شخصًا في الخمسينات توفى، أمس الاثنين، عقب انهيار سد في منطقة أوكشيون بمقاطعة نورث تشوجشيونج.
وقال المقر إن المياه غمرت 23 منزلًا، واضطر نحو 1600 شخص لإخلاء منازلهم مؤقتا في أنحاء البلاد اعتبارا من الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء، حيث سجلت السلطات 26 واقعة تضرر لمنشآت عامة، تشمل طرق وضفاف أنهار.
وغمرت المياه 660 هكتارا من الأراضي الزراعة، أو جرفتها. وفي ظل الخطورة الكبيرة لحدوث ضرر من تراكم مياه الأمطار، دعا وزير الداخلية لي سانج مين، الذي يترأس المقر المركزي، لاتخاذ إجراءات احترازية لتقييد الوصول للمناطق المعرضة للانهيارات الأرضية والفيضانات، ويتضمن ذلك إجلاء السكان من المناطق المتضررة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق