الكشف عن أول لوحة رسمية لتشارلز الثالث بعد عام من ارتدائه التاج الملكي صدى الخبر

admin15 مايو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
الكشف عن أول لوحة رسمية لتشارلز الثالث بعد عام من ارتدائه التاج الملكي صدى الخبر

أول لوحة رسمية للملك تشارلز، رُفع الستار عن لوحة للملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا، وهي أول رسم زيتي يجسد الملك منذ تتويجه في شهر مايو الماضي والتي كلفت بها شركة درابرز Drapers.

أول لوحة رسمية للملك تشارلز الثالث

رسم اللوحة الفنان «جوناثان يو»، الذي رسم والد الملك تشارلز، الأمير الراحل فيليب، جاءت لوحة الملك من نوع البورتريه المرسوم على قماش، وهي صورة رسمية تجسد الملك تشارلز، استعان «يو» بخلفية من الألوان الحمراء الزاهية، ورسم الملك مرتديا الزي الرسمي للوحدة العسكرية لحرس ويلز، كما رسم فراشة تطير فوق كتفه.

 أول لوحة رسمية للملك تشارلز

ذكر «يو» صاحب الثلاث وخمسون عاما، خلال الكشف عن أعماله في قصر باكنغهام يوم الثلاثاء: «كان شرفًا وسرورًا أن نكلف من قبل شركة درابرز Drapers، لرسم هذه الصورة لجلالة الملك، التي تعتبر أول صورة يكشف عنها النقاب منذ تتويجه».

أشارت تعكسها لوحة الملك تشارلز

وتابع: «كان هدفي الإشارة لتقاليد فن رسم لوحات البورتريه الملكية لكن بطريقة تعكس الملكية في القرن الحادي والعشرين، وقبل كل شيء إرساء معاني الإنسانية العميقة التي يتمتع بها جلالة الملك».

وعبر «يو» عن فخره لرسم هذه اللوحة قائلا: «أنا ممتن بشكل لا يمكن تصوره لإتاحة الفرصة لي لتجسيد مثل هذا الشخص الاستثنائي والفريد من نوعه، خاصة في اللحظة التاريخية التي أصبح فيها ملكًا».

ومن الجدير بالذكر أن «جوناثان يو» كلف بهذا المشروع، عندما كان الملك تشارلز الثالث لا يزال أمير ويلز،

موعد عرض لوحة الملك تشارلز

وأوضح القصر الملكي، إنه من المتوقع أن تعرض اللوحة الفنية الزيتية أولاً في معرض فيليب مود Philip Mould، في لندن في الفترة من 16 مايو حتى 14 يونيو، لتعرض بعدها إلى قاعة درابرز Drapers’ Hall في سيتي أوف لندن، وهو الحي المالي بالعاصمة في نهاية أغسطس.

جوناثان يو رسام الشخصيات العالمية

أشتهر «جوناثان يو» برسوماته لشخصيات بارزة حول العالم، أشهرهم إدريس إلبا، وكارا ديليفين، والسير ديفيد أتينبورو، والممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار نيكول كيدمان، وملالا يوسفزاي، ورئيسي الوزراء السابقين اللورد ديفيد كاميرون والسير توني بلير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق