البنك المركزي يطرح «ودائع كوريدور» بقيمة 240 مليار جنيه لامتصاص السيولة صدى الخبر

admin3 أبريل 20240 مشاهدةآخر تحديث :
البنك المركزي يطرح «ودائع كوريدور» بقيمة 240 مليار جنيه لامتصاص السيولة صدى الخبر

كشف البنك المركزي اليوم الاربعاء، عن طرحه ودائع مرتبطة بسعر الكوريدور، لأجل 35 يوم بقيمة 240.1 مليار جنيه، وذلك ضمن طروحات البنك لامتصاص السيولة داخل السوق.

ويتم استحقاق الوديعة بتاريخ 8 مايو 2024، على أن يكون المبلغ المسترجع من جانب البنك المركزي هو 300 مليار جنيها.

وذكر البنك المركزي عبر موقعه أن مدة إيداع الوديعة المرتبطة بسعر الكوريدور 35 يومًا، بتاريخ إصدار اليوم 3 أبريل 2024، وتاريخ استحقاق في 8 مايو 2024.

ووصلت عدد العروض على الطرح المذكور 52 عرضًا، بحد أدنى لسعر الفائدة 27.58%، وحدًا أقصى نسبته 27.89%، علمًا بأن متوسط سعر الفائدة المرجح 27.72%، بقيمة أسمية مقدارها 343,5 مليار جنيه.

فيما وصلت العروض المقبولة من جانب البنك المركزي 35 عرضًا، بقيمة أسمية قدرها 300 مليار جنيه، في الوقت الذي سيكون سعر الفائدة المرجح 27.71%.

ما هي الوديعة المرتبطة بسعر الكوريدور؟

الوديعة المرتبطة بسعر الكوريدور، هي أحد آليات الودائع المربوطة، التي يطرحها البنك المركزي بصورة أسبوعية، للتحكم في حجم النقد المعروض داخل السوق المصرفية، وذلك ضمن أدوات السوق المفتوحة لإدارة حجم السيولة وامتصاصها، بهدف السيطرة على معدلات التضخم المرتفعة في البلاد.

ما هو سعر الكورديور؟

هو سعر العائد على الإيداع والإقراض (أسعار الفائدة) لليلة واحدة، وهو أحد الأنظمة التي استحدثها البنك المركزي المصري في منتصف عام 2005.

يشمل نظام سعر الكوريدور، تعيين سعرين للفائدة في ليلة واحدة في تعامل البنك المركزي مع البنوك الأخرى، أولهما للإيداع، وثانيهما للإقراض.

جدير بالذكر أن سعر الكوريدور يتم تحديده من جانب لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق