الإيسيسكو” تدعو لضمان تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة بالعالم الإسلامي “صدى الخبر

admin21 مارس 20245 مشاهدةآخر تحديث :
الإيسيسكو” تدعو لضمان تحقيق الأمن المائي والتنمية المستدامة بالعالم الإسلامي “صدى الخبر

دعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) إلى التعاون لضمان الأمن المائي في العالم الإسلامي والحق في الوصول إلى مياه آمنة ونظيفة وتحقيق التنمية المستدامة، في ظل التهديدات التي تسببها ندرة المياه على الأمن الغذائي والبيئة في هذه المنطقة من العالم.

اليوم العالمي للماء

وأوضح بيان صادر عن المنظمة اليوم الخميس، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للماء الذي يخلده العالم في 22 مارس من كل سنة، تأكيد التزامها الثابت بالنهوض بالإدارة المستدامة للموارد المائية، وحماية البيئة، عبر تكثيف جهودها بالتعاون مع المنظمات والمؤسسات ومراكز الأبحاث الدولية والإقليمية العاملة في المجال، لمواجهة أسباب الفقر المائي وتداعياته.
وشددت المنظمة على أهمية تعزيز تبادل الخبرات الدولية والإقليمية، في بناء قدرات علمية وريادية تستطيع مواجهة تحديات المستقبل في مجالات الأمن المائي والأمن الغذائي والتنوع البيولوجي وإدارة الأزمات، لضمان التنمية الاجتماعية والاقتصادية وإرساء أسس السلام المستدام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق