احتساب نسبة التذبذب لسهم «أيان» على أساس سعر 16.28 ريال “صدى الخبر”

admin10 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
احتساب نسبة التذبذب لسهم «أيان» على أساس سعر 16.28 ريال “صدى الخبر”

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أيان للإستثمار يوم الاثنين 02/01/1446هـ الموافق 08/07/2024م على زيادة رأس مال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية.
ووفقا لبيان تداول السعودية، احتسبت نسبة تذبذب سهم الشركة ليوم الثلاثاء 03/01/1446هـ الموافق 09/07/2024م على أساس سعر 16.28 ريال، وإلغاء الأوامر القائمة.
ونوهت بإيداع حقوق أولوية لشركة أيان للإستثمار في محافظ المساهمين يوم الخميس بتاريخ 05/01/1446هـ الموافق 11/07/2024م.

نتائج اجتماع عمومية أيان

أعلن مجلس إدارة شركة أيان للاستثمار نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة (الاجتماع الثاني) والذي عُقد مساء أمس الإثنين.
وتضمنت النتائج: الموافقة على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.
وكان رأس مال الشركة قبل الزيادة 806.363 مليون ريال، فيما سيصبح 1.006 مليار ريال.
وتبلغ نسبة التغير في رأس المال: 24.80% من رأس مال الشركة، فيما كان عدد أسهم الشركة قبل الزيادة 80.636 مليون سهم عادي، بينما سيصبح بعد الزياددة 100.636 مليون سهم.
وأوضحت الشركة أن سبب زيادة رأس المال: شراء أجهزة ومعدات طبية لمستشفى السلام التابع لشركة السلام للخدمات الطبية (شركة تابعة) وسداد موردين الشركات التابعة (شركة الأحساء للخدمات الطبية و شركة السلام للخدمات الطبية) وسداد التزامات مستحقة على شركة السلام للخدمات الطبية ( شركة تابعة) للجهات التمويلية وسداد المصاريف التشغيلية لشركة السلام للخدمات الطبية (شركة تابعة).
وأفادت بأن زيادة رأس المال ستكون عن طريق طرح 20 مليون سهم حقوق أولوية بواقع (0.2480) حق تقريباً لكل (1) سهم.
وأشارت إلى أن قيمة الطرح لكل سهم والقيمة الاسمية: 10 ريالات، فيما سيكون المبلغ الإجمالي للزيادة 200 مليون ريال.
وستكون الاحقية للمساهمين المالكين للأسهم في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية.
وشملت نتائج الاجتماع: تعديل المادة (7) من نظام الشركة الأساس المتعلقة برأس المال، والموافقة على تعديل نظام الشركة الأساس بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد.
وتضمنت النتائج: الموافقة على إضافة مادة إلى نظام الشركة الأساس برقم (المادة العاشرة ) تتعلق بـ (شراء الشركة لأسهمها وبيعها ورهنها).
ومن ضمن النتائج: عدم الموافقة على تعديل المادة (السادسة عشر) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بـ(إدارة الشركة).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق