أخبار عاجلة

أعاقت الرؤية على الطرق.. عاصفة ترابية تضرب الوادى الجديد – ص – صدى الخبر


11:02 م


الجمعة 26 مايو 2023

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تعرضت محافظة الوادى الجديد اليوم الجمعة، لموجة من الطقس المتقلب، حيث هبت الرياح المحملة بالأتربة التى تسببت فى انخفاض الرؤية الأفقية بنسبة كبيرة وخاصة على الطرق السريعة.

وضربت عواصف ترابية شديدة مدينة الخارجة والقرى التابعة لها، بينما كثفت الأجهزة المعنية حملات المرور على الطرق السريعة، جراء انعدام الرؤية تقريبًا على الطرق السريعة والصحراوية.

من جانبه أعلن محافظ الوادى الجديد فى بيان له، عن رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية بالمحافظة، بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى تشهدها المحافظة.

أشار البيان إلى أن غرفة العمليات والأزمات تتابع وتتلقى أى بلاغات من المواطنين، وتعمل على التعامل الفورى معها، بالإضافة إلى رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات الصحية والمستشفيات، تحسبا لوقوع حوادث أو سقوط أشجار أو تصدع منازل جراء الطقس غير المستقر.

وتتميز محافظة الوادى الجديد بمناخ حار جاف صيفًا دافئ شتاءً ومشمس على مدار النهار، والأمطار نادرا ما تسقط على المحافظة، حيث تتميز الوادى الجديد بأعلى نسبة سطوع للشمس على مستوى العالم طوال شهور السنة، وهو ما جعل الحكومة تتجه نحو استغلالها كمصدر للطاقة المتجددة وبديلا للكهرباء فى تشغيل آبار الرى وإنارة المنشآت الحكومية والمساجد والمنازل.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قالت أمس الخميس، خلال توقعات حالة الطقس اليوم الجمعة 26 مايو 2023، إنه تسود أجواء معتدلة الحرارة صباحا، حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما تسود أجواء معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى