أرباح «إكسترا» تقفز إلى 106.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2024 “صدى الخبر”

admin10 يوليو 20240 مشاهدةآخر تحديث :
أرباح «إكسترا» تقفز إلى 106.5 مليون ريال في الربع الثاني من 2024 “صدى الخبر”

حققت الشركة المتحدة للإلكترونيات (إكسترا)، صافي ربح في الربع الثاني من 2024، يقدر بنحو 106.5 مليون ريال، مرتفعا بنسبة 72.7%، مقارنة بـ61.67 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.
ووفقا لبيان الشركة على تداول، جاءت هذه الزيادة نتيجة لتحسن في إيرادات الشركة.
وارتفع الربح الإجمالي بنسبة 14.3% ليصل إلى 388.6 مليون ريال في هذا الربع مقارنة بـ 340 مليون ريال للربع المماثل من العام الماضي.
وجاء ذلك علي الرغم من زيادة مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية بنسبة 1.8%.
وتأثرت نتائج الربع المماثل للعام السابق بشكل سلبي بسبب الخسائر غير المتكررة الناتجة عن قرار الشركة بوقف خطط التوسع في مصر فعند إزالة هذا الأثر فإن نمو صافي ربح الشركه يقدر بـ 7%.
يُذكر أن صافي ربح الشركة المتحدة الدولية القابضه (المالكة لشركة المتحدة للخدمات المالية – تسهيل) قد بلغ 46.8 مليون ريال في الربع الثاني من العام الحالي، مقارنة بـ 49.9 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.
وتأثرت نتائج الربع الحالي لشركة المتحدة الدولية القابضة بشكل إيجابي نتيجة لزيادة صافي الإیرادات من عقود التمویل الإسلامي وتأثرت الأرباح بشكل سلبي بسبب زيادة مصاريف مخصص الخسارة الائتمانیة المتوقعة وارتفاع مصاريف التمويل.
وخلال الربع الحالي، سجلت الشركة صافي أرباح قدرها 106.5 مليون ريال، مقارنة بـ 93.9 مليون ريال في الربع السابق.
ويرجع هذا النمو في صافي الأرباح إلى النمو في حجم مبيعات قطاع التجزئة الذي أدى إلى ارتفاع إجمالي الربح، والذي كان له تأثير إيجابي على صافي أرباح الشركة.
وكان لارتفاع إيرادات الشركة خلال الفترة الحالية (6 أشهر) بنسبة 9.8% مقابل نفس الفترة من العام الماضي، والتحسن في المزيج البيعي للشركة تأثير إيجابي على صافي أرباح الشركة.
وارتفع إجمالي الربح عن الفترة الحالية بنسبة 12.1% مقابل نفس الفترة من العام الماضي.
وتأثرت النتائج بشكل سلبي بسبب زيادة مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية نتيجة زيادة مصاريف احتساب مخصص الخسارة الائتمانية المتوقعة بـ 19 مليون ريال ومصاريف التمويل للفترة الحالية بـ 8 ملايين ريال عن نفس الفترة من العام الماضي، مما أدى إلى تسجيل الشركة لصافي أرباح بقدر 200.4 مليون ريال مقارنة بـ 146.1 مليون ريال بنسبة نمو قدرها 37.1%.
وعند إزالة أثر مخصص الخسائر غير المتكررة بقيمة 38.1 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الماضي نتيجة وقف خطط الشركة التوسعية في جمهورية مصر العربية، فسوف تكون نسبة نمو صافي أرباح الشركة 8.8%.
يُذكر أن صافي ربح الشركة المتحدة الدولية القابضة (المالكة لشركة المتحدة للخدمات المالية – تسهيل) قد بلغ 99.2 مليون ريال من العام الحالي، مقارنة بـ 103.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...سياسة الخصوصية

موافق